Rotana 200

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بزائرنا الكريم
انت بين اهلك واصدقائك حللت اهلا ونزلت سهلا تسعدنا زيارتك يمكنك التسجيل والبدء بالمشاركة فى الدردشة ( كما يسعدنا ان نعرفكم بان (rotana200) منتدى اجتماعى يهتم بالفكر والثقافة العامة والعلاقات الانسانية والاخبارالمنوعة يعلى قيم (الحق والخير والجمال) واذا حبيت فالمشاركة مفتوحه دون قيود فى قسم مقترحات الاصدقاء والزوار/ادارة المنتدى
فليكن شعارنا الصدق وعمل الخير،


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Rotana 200

بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بزائرنا الكريم
انت بين اهلك واصدقائك حللت اهلا ونزلت سهلا تسعدنا زيارتك يمكنك التسجيل والبدء بالمشاركة فى الدردشة ( كما يسعدنا ان نعرفكم بان (rotana200) منتدى اجتماعى يهتم بالفكر والثقافة العامة والعلاقات الانسانية والاخبارالمنوعة يعلى قيم (الحق والخير والجمال) واذا حبيت فالمشاركة مفتوحه دون قيود فى قسم مقترحات الاصدقاء والزوار/ادارة المنتدى
فليكن شعارنا الصدق وعمل الخير،

Rotana 200

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Rotana 200

منتدى للتعارف ،والاراء الحرة ،والثقافة العامة،والدردشة

ooooo12.gif عن ابن عمر (رضي الله عنهما) قال : لم يكن النبى صلى الله عليه وسلم  يدع هؤلاء الكلمات حين يمسي وحين يصبح : اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة , اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي , اللهم استر عوراتي , وآمن روعاتي , اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي , وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.ooooo12.gif
ooooo12.gif عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.ooooo12.gif
ooooo12.gif فى اليقين بالله قوله تعالى: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير.ooooo12.gif

ooooo12.gif  صعد رسول الله صلى الله عليه و وسلم درجات منبره الثلاث وكان في كل درجة يقول آمين فتعجب الصحابة رضوان الله عليهم وسألوه فقال عليه الصلاة والسلام: أتاني جبريل فقال يامحمد: رغم أنف عبد أدرك رمضان ولم يغفر له قل آمين فقلت: آمين، ثم قال: رغم أنف عبد أدرك والديه أحدهما أو كلاهما فلم يدخلاه الجنة قل: آمين فقلت: آمين، ثم قال: رغم أنف عبد ذكرت عنده فلم يصل عليك قل: آمين فقلت: آمين" . رواه مسلم ooooo12.gif

ooooo12.gif رجاء من جميع الاعضاء الإشارة الى المواضيع المنقولة من المنتديات او المواقع الاخرى شاكرين تعاونكم . ooooo12.gif

ooooo12.gif نرحب بكم دوما ونتمنا لكم اوقات طيبة معنا وانتم تتصفحوا الموضوعات والدردشة وتستمتعوا بوقتكم وتضيفوا الجديدالمميز /  و فقنا الله واياكم لمافيه الخير والفائدة / اعملوا على نشر المنتدى نكون لكم شاكرين.ooooo12.gif

https://i.servimg.com/u/f64/14/34/38/28/ouou_u10.gif
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير 4
كل عام وانتم بخير عيد سعيد وعمر مديد

المواضيع الأخيرة

» مجموعه صور مباركه لشهر رمضان
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد يونيو 21, 2015 5:19 am من طرف الملهم

»  اعترافات مثيرة لطباخ طليق حنان ترك المتهم بالشذوذ أمام النيابة
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:50 am من طرف jama

»  اعترافات مثيرة لطباخ طليق حنان ترك المتهم بالشذوذ أمام النيابة
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:18 am من طرف jama

»  تغريم فندق منع عريس من الإنضمام إلى غرفة عروسه وقام الأمن بإنتزاع هاتفه الجوال منه
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:15 am من طرف jama

»  فيس بوك تبدأ بتقديم مراجعات نقدية للمطاعم على شبكتها الاجتماعية
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:13 am من طرف jama

»  علا غانم: أنا “موززة” والشباب المصري محتاج يتربى
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:10 am من طرف البتراء

» بالصور: أحلام تفاجئ جمهورها بقصة شعرها الجديدة!
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء مايو 27, 2015 6:09 am من طرف البتراء

»  قصيدة نهاية العالم
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء يوليو 23, 2014 5:25 pm من طرف محمود العياط

» قصيدة فضل المسلم
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأربعاء يوليو 23, 2014 5:22 pm من طرف محمود العياط

»  جثَّة عريس في صندوق نفايات خانت زوجها مع والده من دون أن تعلم
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد ديسمبر 15, 2013 8:14 am من طرف بحر

» جزائرى ضبط زوجته وهى تمارس الجنس مع عمها على فراش الزوجية
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 5:17 am من طرف jama

»  قصيدة غدا سنهبط فوق الشمس محمود العياط
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 5:11 am من طرف jama

»  قصيدة فى صمت البحور محمود العياط
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11السبت نوفمبر 16, 2013 5:10 pm من طرف محمود العياط

» هل تريد أن أدلك على فكرة تزيد بها دخلك الأن وفوراً ؟
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:54 am من طرف راكد

» _.-*أمــيرتي*-._الــتي اهـواهـا
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:49 am من طرف راكد

» اهداء لمن احب ...........
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:48 am من طرف راكد

» تجربة مريرة .. في رياض ليس للإسلام فيها إلا ما ندر
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:46 am من طرف راكد

» عايز أقول
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:45 am من طرف راكد

» نصيحة معلم
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:44 am من طرف راكد

» رحماك يا أمي
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:43 am من طرف راكد

» قصيدة الى مريم السورية
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:42 am من طرف راكد

»  قصيدة بيروت فى طبول الحروب محمود العياط
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الأحد نوفمبر 10, 2013 9:42 am من طرف راكد

» السيسي رئيسا لمصر .. النتيجة الطبيعية بصرف النظر عن الانقلاب الذى قام به
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 5:26 am من طرف راكد

» سعودية تهدد باللجوء للسفارة الأمريكية بعد ضبطها بخلوة غير شرعية
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:27 am من طرف الملهم

» أربع أخطاء طبية شائعة تؤثر على صحتك
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Oooo11الخميس أكتوبر 10, 2013 10:24 am من طرف الصعيدى

سحابة الكلمات الدلالية

تصويت

الى اين تمضى الثورات العربية ؟
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_rcap20%انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_lcap2 0% [ 0 ]
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_rcap250%انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_lcap2 50% [ 1 ]
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_rcap20%انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_lcap2 0% [ 0 ]
انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_rcap250%انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Vote_lcap2 50% [ 1 ]

مجموع عدد الأصوات : 2

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1005 مساهمة في هذا المنتدى في 510 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 203 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو maya nour فمرحباً به.

للاعلان

ضع إعلانك هنا
ترقبوا جديدنا قريباً جداً جداً
ouooo_10.gif

لمعلومات اكثر و افضل اتصل بجوال 0555055075 بدر

لمعلومات اكثر و افضل اتصل بجوال 0555055075 بدر


facebook

r


+9
Admin
ربيع
الانسه سابين
بحر
راكد
عكيدالحارة
بلقيس
سحر
ahmd
13 مشترك

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    ahmd
    ahmd
    المشرف المميز
    المشرف المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف ahmd الأربعاء ديسمبر 16, 2009 7:47 am

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير 1209532154
    صحفية سعودية كتبت فى جريدة المصرى اليوم بتاريخ 11/12/2009 الموافق الجمعة
    ائذنوا لى ان أزف الى اربعة.. بل الى خمسة. او تسعة ان امكن.
    فلتأذنوا لى بمحاكاتكم. ائذنوا لى ان اختارهم كما يطيب لجموح خيالى الاختيار
    اختارهم مختلفى الاشكال
    والاحكام احدهم ذو لون اشقر واخر ذو سمرة بقامة طويلة او ربما قصيرة.
    اختارهم متعددى الملل والدياناتوالاعراق والاوطان واعاهدكم ان يسود
    الوئاملن تشتعل حرب اهلية ذكورية فالموحد هو امراة اخلقوا لى قانونا وضعيا
    او فسروا اخر سماويا واصنعوا بندا جديدا ضمن بنود الفتاوى والنزوات تلك
    التى تجمعون عليها فجأة ودون مقدمات.

    فكما اقتادونىدون مبررات لمتعة وعرفى وفريندز ومصياف ومسيار وانواع مشوشة من الزيجات قلتأذنوا لى ان اقتاد بدورى اربعة.
    هكذا رحت اطالب مرة بحقى فى
    تعدد الازواج اسوة بحقه فى تعدد الزوجات استنكروها النساء قبل الرجال
    والنساء اللواتى تزوج عليهن ازواجهن اكثر من المعلقات باحادى الزوجة
    والنساء المتزوجات اكثر من العازبات. كتب رجال الدين الشىء الكبير من
    المقالات والسؤالات حول عمق تعريفى للزواج وعمق تدينى وكتب القراء كثير من
    الرسائل اطرافها من يريد الاصطفاف فى طابور ازواجى المأمولين

    اصل الموضوع كان تعنتى
    واصرارى على احادية العلاقات. اصله رغبة جامحة باستفزاز الرجل عبر طلب
    محاكاته بالشعور بذلك الاحساس الذى ينتابه(واحسده عليه) وسط اربعة
    احضانالم يمتدحه الرجال؟ الا يتمنونه سرا وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال حول
    علة الاحتكار الذكورى لهذا الحق لكن احدا لم يتمكن من اقناعى لم: انا
    محرومة من تعدد الازواج كرروا على مسامعى ذات اسطوانة الاسئلة وقدموا ذات
    الحجج التى يعتقدونها حجج.

    قالوا انك لن تتمكنى كأمرأة
    من الجمع جسديا بين عدة رجال. قلت لهم الزوجة التى تخون وبائعة الهوى
    تفعلان اكثر. بلى استطيعقالوا المرأة لا تملك نفسا تؤهلها لان تعدد. قلت:
    المرأة تملك كثيرا من العاطفة.حرام ان تهدرتملك قلبا حرام اقتصاره على واحد.
    ان الرجل لا يكتفى جنسيا بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفيا برجلاما عن النسب
    فتحليل الحمض النووىdna سيحل المسألة بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصرا فى
    تقليد الرجل او منعه من التعدد. صار تفكيرا حقيقيا فى التعددية. التى نخجل
    نحن النساء من التصريح عن رأينا الداخلى بهاالتعددية التى انتشرت بدايات
    البشرية وزمن المجتمع الاموى والمرأة الزعيمة. التعددية التى اختفت مع
    تنظيم الاسرة وظهور المجتمع الابوى وبدايات نظام الاقتصاد والرغبة فى حصر
    الارث وحمايتهوجاءت الاديان لتدعم أنه مؤسسة مودة ورحمة وأداة تناسل
    وحماية من فوضى الغرائز.

    كل الفوائد المجنمعية مكفولة
    به وكثير من المصالح الدينية مضبوطة به عدا شىء واحد. لم يحك عنه
    المنظمون. وهو دوام التمتع بالجنس..ودوام الانجذاب داخل زواج خلق لتنظيم
    الجنس..

    جاءت
    حماية الامور المادية للمجتمع من اقتصاد واخلاق على حساب الشغف الطبيعى
    بين الانثى والذكر. ونسى المنظمون ان الزواج يستحيل عليه تنظيم المشاعر
    التى ترافق الجنس.لان لا قانون لها ولا نظام. الجنس داخل مؤسسة الزواج
    واجب روتينى. احد طقوس الزواج اليومية وسيلة انجاب. اثبات رجولة. كل شىء
    ما عدا انه متعة جسدية ونفسية

    يقول الرجال:يصيبنا الملل. تغدوا كأختى. لا اميل لها جنسيا مثل بداية زواجنا صار بيتى كالمؤسسة اختفى الحب
    الملل.. هو قدر طبيعى لمعظم الزيجات؟
    فتبدأ ما نسميها(خيانة) ويبدأ التعدد لا لان الرجل لا اخلاقيات له لكن لان الملل اصابه حتى المرض
    اما المرأة فتحجم عن الخيانة
    لا لان الملل لم يقربها. بل على العكس فى الغالب هى لم تشعر باى لذة منذ
    الليلة الاولى فى هذا الزواج التقليدى المنظم لكن لان التقاليد واهل الدين
    يأمرونها بان تلزم بيتها و(تخرس) هل كل المتزوجات فى مجتمعاتنا الشرقية
    مكتفيات جنسيا؟ بالطبع لا

    تخجل المرأة من التصريح
    بأنها لا تنتشى( او لم تعد تنتشى). وان ملمس زوجها لم يعد يحرك بها شيئا
    وتستمر بممارسة امر تعده واجبا دينيا قد يسهم بدخولها الجنة خوفا من ان
    تبوح برفضها فيلعتها زوجها وتلعنها الملائكة سيمون دى بوفوار بقيت على
    علاقة حب بسارتر حتى مماتها لم يتزوجا

    هل الاحادية فى اصلها الانسانى خطأ؟ هل الحياة داخل منزل واحد والالتصاق الشديد هو سبب الملل؟ اختفاء عنصر التشويق.
    هل صحيح ان الاجساد كلما
    ابتعدت يرسخ الانجذاب؟ وكلما اقتربت الاجساد حد التوحد اليومى ابتعدت
    الارواح؟ هل من الغلط انتقالهما للحياة فى منزل مشترك؟لماذا يدوم كثير من
    العلاقات خارج اطار الزواج لسنوات طويلة وحين يتم الزواج ينتهى كل ما
    جمعهما؟ حتى يقال انتهت علاقتهما بالزواج وكأنها فنيت

    هل هناك خطأ فى الزواج نفسه؟
    هل يكون عقد النكاح المكتوب هو السبب.. تحويل المشاعر لاوراق تصادق عليها
    المحكمة والشهود لابرام تحالف المفترض ان يكون روحيا؟ اهو اختلاط الحب
    والانجذاب بالالتزام القانونى والرسميات.. ام ان تدخل الاهل واشتراط
    موافقة جمع هائل من المجتمع والنظام ومختلف المعابد قد يفرغ المشاعر من
    روحها؟

    التعدد فى اعتقاد كثيرين هو
    الحل لمشكلة الملل وتلبية لمشاعر الرجل. لكن فى احتكار الرجل للتعدد دون
    النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداوا.اذ كيف تلبى مشاعر المرأة؟ اما
    التعدد لنا اجمعين او محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج تحل ازمة
    الملل وحجة الرجل الابدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحا: ما الحل ان
    اصابنى الملل من جسده اوشعرت انه اخى؟
    ارجوكم ساهموا بارائكم فى الموضوع اخوكم احمدالبندارى
    ahmd
    ahmd
    المشرف المميز
    المشرف المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف ahmd الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:04 am

    احد الردود المنشورة



    ائذنوا لى ان أزف الى اربعة.. بل الى خمسة. او تسعة ان امكن.
    فلتأذنوا لى بمحاكاتكم. ائذنوا لى ان اختارهم كما يطيب لجموح خيالى الاختيار
    اختارهم مختلفى الاشكال والاحكام احدهم ذو لون اشقر واخر ذو سمرة بقامة طويلة او ربما قصيرة(الا تنظرى للامور بمنتهى المادية الشهوانية) . اختارهم متعددى الملل والديانات( جاء اليوم الذى نبيح مسلمة لنفسها كافر؟) والاعراق والاوطان واعاهدكم ان يسود الوئام( اى وئام؟ لم تستطع الامم المتحدة ان تجمع وئام الشعوب وانتى بجسدك ستمنحيه لهم؟).
    لن تشتعل حرب اهلية ذكورية فالموحد هو امراة اخلقوا لى قانونا وضعيا او فسروا اخر سماويا(لما قبلتى الان ان نفسر لك تشريعا سماويا فى حين انه وصلنا تشريع سماوى واضح وظاهر لا يحتاج لتفسير) واصنعوا بندا جديدا ضمن بنود الفتاوى(فلتبحثى عن مفتى من الاديان الاخرى ولن تجدى رغم شدة كفر مللهم فلن تجدى من يحلل ما تقولين لانه خارج فطرة الانسان) والنزوات تلك التى تجمعون عليها فجأة ودون مقدمات.
    فكما اقتادونى(من الذى اقتادك؟ الست مخيرة؟ ولما وضعتيه فى تشريعنا نحن ولم تضعى مشرعات الغرب وقوانينها؟) دون مبررات لمتعة وعرفى وفريندز ومصياف ومسيار وانواع مشوشة من الزيجات قلتأذنوا لى ان اقتاد بدورى اربعة.
    هكذا رحت اطالب مرة بحقى ( من اكسبه لك كحق؟)
    فى تعدد الازواج اسوة بحقه فى تعدد الزوجات استنكروها النساء قبل الرجال
    والنساء اللواتى تزوج عليهن ازواجهن اكثر من المعلقات باحادى الزوجة
    والنساء المتزوجات اكثر من العازبات(لانهن امهاتنا وبناتنا واخواتنا ممن تربين على العفاف) . كتب رجال الدين الشىء الكبير من المقالات والسؤالات حول عمق تعريفى للزواج وعمق تدينى( اى دين تتبعى؟) وكتب القراء كثير من الرسائل اطرافها من يريد الاصطفاف فى طابور ازواجى المأمولين( الطيبون للطيبات).

    اصل الموضوع كان تعنتى
    واصرارى على احادية العلاقات. اصله رغبة جامحة باستفزاز الرجل عبر طلب
    محاكاته بالشعور بذلك الاحساس الذى ينتابه(واحسده عليه) وسط اربعة احضان( اكل علاقة الرجل بزوجاته الاربع علاقة جنسية؟ ضيقتى المفهوم الى ابعد حد ما خرج من ضيق فهو اضيق)..
    الم يمتدحه الرجال؟ الا يتمنونه سرا وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال حول علة
    الاحتكار الذكورى لهذا الحق لكن احدا لم يتمكن من اقناعى لم: انا محرومة
    من تعدد الازواج؟(لانه شرع الله لا يجوز لك انتى يا من ستفنى ان تعترضى عليه. فهل تعترضى لما خلقك بتلك الهيئة؟ ولما لم تعترضى لما هكذا بدا عقلك؟)

    كرروا على مسامعى ذات اسطوانة الاسئلة وقدموا ذات الحجج التى يعتقدونها حجج.
    قالوا انك لن تتمكنى كأمرأة من الجمع جسديا بين عدة رجال. قلت لهم الزوجة التى تخون وبائعة الهوى تفعلان اكثر. بلى استطيع( وقررتى ان تكونى اى منهما ؟). قالوا المرأة لا تملك نفسا تؤهلها لان تعدد. قلت: المرأة تملك كثيرا من العاطفة(لكى لا توزعها على من تشاء بعاطفتها وقلبها لا بعقلها).حرام ان تهدر( من المشرع لحرمانياتك). تملك قلبا حرام اقتصاره على واحد( حراام؟ بل ما تقولى هو الحرام بعينه). ان الرجل لا يكتفى جنسيا بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفيا برجل(بل تكتفى فعاطفتها سمت وعلت لتشمل اباها وامها واولادها وزوجها. وان لم تكتف فلها الطلاق او الخلع)اما عن النسب فتحليل الحمض النووىdna سيحل المسألة (هل
    ستقبلين ان تحملى طفلا لا تعلمى ابن من فيهم وينتظرونك الاربع على امل ان
    يكون ابنه لتسعة اشهر لتنظرى تحليلك؟ فانتظرى شهادة ميلاد ابنك حتى يظهر
    تحليلك واه لو اخطئوا الا سيظن الاربعة ان المعمل اخطأ؟ وهل تقبلين ان
    تكونى مجرد وعاء لاربع؟)
    بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصرا فى
    تقليد الرجل او منعه من التعدد. صار تفكيرا حقيقيا فى التعددية. التى نخجل
    نحن النساء من التصريح عن رأينا الداخلى بها(كرهت دوما التعميم والنطق بلسان الغير يا من تكلمتى سالفا عن معارضتهم لافكارك)

    التعددية التى انتشرت بدايات
    البشرية وزمن المجتمع الاموى والمرأة الزعيمة. التعددية التى اختفت مع
    تنظيم الاسرة وظهور المجتمع الابوى وبدايات نظام الاقتصاد والرغبة فى حصر
    الارث وحمايته..(نظرتك ماضية فى المادية القصيرة النظر) وجاءت الاديان لتدعم أنه مؤسسة مودة ورحمة وأداة تناسل وحماية من فوضى الغرائز.

    كل الفوائد المجنمعية مكفولة به وكثير من المصالح الدينية مضبوطة به (تضعين السم فى العسل) عدا شىء واحد. لم يحك عنه المنظمون. وهو دوام التمتع بالجنس..ودوام الانجذاب داخل زواج خلق لتنظيم الجنس..
    ( اسرفتى فى نظرتك المادية الضيقة)
    جاءت حماية الامور المادية للمجتمع من اقتصاد واخلاق على حساب الشغف الطبيعى بين الانثى والذكر.(بل جاءت متوازنة ومتوافقة معه لضبط كفة الميزان)
    ونسى المنظمون ان الزواج يستحيل عليه تنظيم المشاعر التى ترافق الجنس.لان
    لا قانون لها ولا نظام. الجنس داخل مؤسسة الزواج واجب روتينى. احد طقوس
    الزواج اليومية وسيلة انجاب. اثبات رجولة. كل شىء ما عدا انه متعة جسدية
    ونفسية.(فلما تريدين ان تتزوجى باربع طالما تحسدين الرجل على احضانة الاربعة التى ستصبح بارده ومجرد روتين؟)

    يقول الرجال:يصيبنا الملل. تغدوا كأختى. لا اميل لها جنسيا مثل بداية زواجنا صار بيتى كالمؤسسة اختفى الحب.(فلترجعى
    لعلم النفس والاجتماع لتبحثى عن تجديد الحياة الزوجية وليبحث كل طرف عن حل
    لتلك المشكلة من تلقاء نفسه ليجدد سعادته وحبه مرة اخرى مرة اخرى الفت
    نظرك انى اكره التعميم)

    الملل.. هو قدر طبيعى لمعظم الزيجات؟
    فتبدأ ما نسميها(خيانة) ويبدأ التعدد لا لان الرجل لا اخلاقيات له لكن لان الملل اصابه حتى المرض(بل لضعف الفطنة بين بعض الازواج وعدم تفهمهم لطبيعة كل منهم) والتقاليد واهل الدين يشرعون له الشفاء(احصرتى كل التعددية فى نطاق اوحد الا وهو نطاق جنسى خالص وتطاولتى على رجال دينك وجعلتيهم مثل قساوسة العصور الوسطى بالفاتيكان؟)
    اما المرأة فتحجم عن الخيانة (الم تقولى بان هناك زوجات خائنات وبائعات هوى يستطعن ان يخنن؟ عممتى واستثنيتى؟؟؟؟؟) لا لان الملل لم يقربها. بل على العكس فى الغالب هى لم تشعر باى لذة منذ الليلة الاولى فى هذا الزواج التقليدى المنظم( لاول مرة تستخدمى عبارة لا تشمل التعميم) لكن لان التقاليد واهل الدين يأمرونها بان تلزم بيتها و(تخرس) ( وهل هذا امر بمنكر؟؟؟؟ بغض النظر عن كلمة اخرس لان المرأة بيدها وارادتها ان تطلب الطلاق للضرر ان شاءت) هل كل المتزوجات فى مجتمعاتنا الشرقية مكتفيات جنسيا؟ بالطبع لا
    ( وهل
    دخلت كل غرفة نوم لتعرفى؟؟؟؟ ولنطرح سؤال متوازى مع سؤالك وهل كل
    المتزوجات بالعالم الغربى مكتفيات جنسيا مع ازواجهن؟ هل بحثتى عن السبب؟
    السبب غالبا ما يكون الانحلال الجنسى ما قبل الزواج)
    تخجل المرأة من التصريح بأنها لا تنتشى( او لم تعد تنتشى). وان ملمس زوجها لم يعد يحرك بها شيئا ( اعرفتى مما قد يجعل بعض الازواج يملون؟؟؟ ولكن ليس هذا بمدعاه ان يتزوج الا اذا استحال اصلاح العلاقة وكره كل منهما الاخر) وتستمر بممارسة امر تعده واجبا دينيا قد يسهم بدخولها الجنة خوفا من ان تبوح برفضها فيلعتها زوجها وتلعنها الملائكة(قول
    حق قصد به باطلا. الا انها كما اسلفت بيدها ان تنهى ما واقع عليها من ضرر
    وقتما شاءت لانها ليست جارية مشتراه بل زوجة لها كل الحق فى ان تطلق او
    تخلع زوجها وليست متزوجة زواجا ارثوذكسيا لا طلاق فيه)
    سيمون دى بوفوار بقيت على علاقة حب بسارتر حتى مماتها لم يتزوجا (اهى
    قدوتك؟ منذ متى يضرب بالزانية مثال بالعفاف؟ واين هما بعدما ماتا سويا؟
    سارتر صاحب الوجودية وعشيقته؟ تضربين مثالا ليس فى مكانه ولا يعزز موقفك
    بل يضعفه .كأن تضربين مثلا بابرهة الاشرم كفارسا مات شهيدا لحلم هدم
    لامركزية مكة كقبلة لعباد الله)

    هل الاحادية فى اصلها الانسانى خطأ؟ هل الحياة داخل منزل واحد والالتصاق الشديد هو سبب الملل؟ اختفاء عنصر التشويق.
    هل صحيح ان الاجساد كلما
    ابتعدت يرسخ الانجذاب؟ وكلما اقتربت الاجساد حد التوحد اليومى ابتعدت
    الارواح؟ هل من الغلط انتقالهما للحياة فى منزل مشترك؟ (
    اجابات تلك الاسئلة لن تجيب عنها كلمات بل هى حياة كقارب به اثنان فى عرض
    البحر كل منهما يتفانى فى ان يعيشا سويا والا لو مات احدهما يليه الاخر
    لان الانسان كائن اجتماعى مثله مثل باقى كائنات الله)

    لماذا يدوم كثير من العلاقات
    خارج اطار الزواج لسنوات طويلة وحين يتم الزواج ينتهى كل ما جمعهما؟ حتى
    يقال انتهت علاقتهما بالزواج وكأنها فنيت.(لان كل
    منهما ينظر لجه واحده الا وهى ناحيته الجنسية فقط وان احدهما ماتت عنده
    اثارته ضاع الحب وضاعت العاطفة فهى علاقة حيوانية بحته كعلاقة الخنازير فى
    حظيرة كل منهم يأتى وطره ثم يذهب)

    هل هناك خطأ فى الزواج نفسه؟
    هل يكون عقد النكاح المكتوب هو السبب.. تحويل المشاعر لاوراق تصادق عليها
    المحكمة والشهود لابرام تحالف المفترض ان يكون روحيا؟ اهو اختلاط الحب
    والانجذاب بالالتزام القانونى والرسميات.. ام ان تدخل الاهل واشتراط
    موافقة جمع هائل من المجتمع والنظام ومختلف المعابد قد يفرغ المشاعر من
    روحها؟(كلها اسئلة يراد بها اجزامك بعدم مشروعية
    الزواج من وجهة نظرك فلتتحولى اذن لخنزيرة او بائعة هوى او خائنة حتى لا
    تؤلمى نفسك بتلك الحوارات الفكرية المتعبة)

    التعدد فى اعتقاد كثيرين هو
    الحل لمشكلة الملل وتلبية لمشاعر الرجل. لكن فى احتكار الرجل للتعدد دون
    النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداوا.اذ كيف تلبى مشاعر المرأة؟ (
    منذ متى وانتى راضية عن معاهدات الامم المتحدة؟ ولم هذى بالذات التى
    وافقتى عليها انظرى للامم المتحده التى سنت القوانين لقتل المرأة فى
    افغانستان والعراق وفلسطين فهى كالقديسة التى تلطخ ثوبها الابيض بدماء
    المرأة . وهل تتهمين الله بانه خرق معاهدة صنعها البشر بايديهم اكل ما
    يصنعه البشر من معاهدات يجب ان تتوافق مع نزواتهم وتسلب حقوق الاكثرية
    منهم فقد تعنى معاهدة سايكس بيكوا للغرب المحتل منتهى السمو للحفاظ على
    همجية العالم العربى وفرض الحماية عليهم لانهم طفل غير بالغ وعنت لشعوب
    العالم العربى المأساة بعينها)

    اما التعدد لنا اجمعين او محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج..( فلتوجهى احتجاجك هذا لله ان استطعت) تحل ازمة الملل وحجة الرجل الابدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحا: ما الحل ان اصابنى الملل من جسده اوشعرت انه اخى؟(فلتذهبى لحظيرة الخنازير فهو الكائن الوحيد القانع بافكارك).


    عدل سابقا من قبل ahmd في الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:11 am عدل 1 مرات
    ahmd
    ahmd
    المشرف المميز
    المشرف المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف ahmd الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:07 am

    احد الردود المنشورة

    قرأت
    مقالك فى المصرى اليوم ولفت نظرى عنوانه المسيل للعاب الرجال وخاصة عندما
    يستهلوه وهم ينظرون لصورتك التى تفتن ذوى النفوس الضعيفة منهم عندما يقرأ
    مفهوم كل عبارة من اراءك التى قد تبعث فى نفس بعضهم بغريزة النظر على
    صورتك ويتمعن فيها مع كل عباره تثير ما بداخله من ذكورة. اهنئك على جذب
    الانتباه. لكن الا ترى ان جذبك للانتباه يصب فى نفس اتجاه الدعايات لسلع
    بارت من عند الباعة فيأتون بفتيات عرايا يتلوين ويتغامزن لشد انتباه
    العملاء؟ وهذا ما نجحتى فيه بجدارة فى حملة دعايتك للشركة المتعثرة التى
    استخدمتك للدعاية لسلعتها الكاذبة باسلوب الهب مشاعر المستهلكين. حقا
    اصبحنا مجتمع استهلاكى كما اطلق علينا الغرب.

    هل تعلمين من هى شركتك التى استأجرتك؟
    ممم سؤال
    يلفت الانظار وتشرئب له الاعناق لكن لست فى مستوى تشويقك للاحداث اين انا
    واين انتى من هذا؟ شتان ...شركتك يا "ذات الاربع" هى تمردك على واقع عشتيه
    فى مجتمعك وقاسيتى منه لا لان منهاجه خطأ لا... بل لتطبيق ذلك المنهاج
    بنحو خاطىء . الانسان منذ ما حط على الارض وتملأ نفسه وروحه التمرد. بداية
    من قابيل على فتنة وجمال زوجه هابيل حتى تمرد امريكا على مؤتمر المناخ رغم
    يقينها بما سيقع عليها من ضرر بالغ. لكن ها نحن البشر تمردنا اثمر مكاسب
    شخصية قد يستفيد منها الغير لكن يعانى منها السواد الاعظم منا. "لكل فعل
    رد فعل" قاعدة قبلناها فى الفيزياء وقبلناها فى معاملاتنا الاجتماعية
    لكن.. عندما يصل رد فعلى لأعلى المؤشرات التى تكسر كل ردود الافعال فهذا
    ما قد يؤخذ عليه. عند قيام الثورة الفرنسية كان رد فعل الثوار من الشعب
    ردا قاسى ومبالغ به كان رد فعل خارج كل مقاييس الفيزياء كان الثوار يقتلون
    لمجرد القتل حتى طال بطشهم الابرياء بمحاكمات شعبية همجية. وحار علماؤنا
    المعاصرون فى تفسير رد الفعل هذا لدرجة ان بعضهم ارجع ذلك لميكروب مسبب
    للهلاوس كان فى قمح الصوامع التى خزن فيها واكله الشعب الجائع الثائر
    بعدما قام بالثورة. الثورة البلشفية ايضا كان لها من الضحايا الملايين
    وكانت" رد فعل" وكانت مبرراتهم للقمع منطقية فى نظر الجميع ممن حكموا. هذا
    لفكرة اسمى من ارواح الملايين الا وهى فكرة الاتحاد السوفيتى والشيوعية .
    لكن ما انتى فيه تعدى قتل الشعوب الابرياء فمهما طال بهم العمر فهم الى
    التراب لكن ماذا يظل؟ يظل ما يحيا ويموت من اجله الشعوب مصداقية الافكار,
    والعلوم, والاديان. لكن ان تخرج من الجزيرة العربية بعد قرن ونصف القرن
    امرأة يكون "رد فعلها" على معاناتها من فهم بعض رجالاتها مفهوم خاطىء
    لتشريع من شرائع الاسلام وان تتمرد لدرجة انها تعترض على حكم من احكام
    الله بما يملأ اسلوبها من استخفاف وتسفيه لحكم من احكام الله فهذا ما
    دفعنى دفعا ان اناديها عبر رسالتى هذى ان توقفى فانتى كسرتى سقف الحرية
    التى طالما طالبت بها من هن على شاكلتك بفهم هاوى فى اللافهم لاننا بشر
    مهما علونا وعلمنا لا يأتى علمنا قطرة فى بحر علم الله. ارجعى لنشرات
    الاقتصاد وانظرى اى الانظمة المالية لم يتأثر بالازمة المالية. انها انظمة
    التعامل الاسلامية وليس حوت الرأسمالية الذى اعتقد كثيرون انه باق
    للانهائية.ارجعى للحريات الجنسية وانظرى ما وصلنا من امراضها الجسدية
    والاجتماعية. والامثلة لا تحصى ان البشر مهما اجتمعوا وسنوا القوانين
    والشرائع فانها لم ولن تضاهى ما انزله الله من فوق سبع سماوات لانه هو من
    خلقنا وخلق ارضنا تلك وهو اعلم بما لا نعلم, ولو علمنا. لن اعدد لكى اسباب
    تشريع تعدد الزوجات لانك على حد قوللك قرأتى وحاول الكثيرون اقناعك لكن
    ابت عليكى نفسك او عقلك الهاوى نحو المفهوم القاصر على كرامة وحقوق المرأة
    ان يتفهمه لما قد تكونى شهدتيه فى مجتمعك .لكن اقول لكى تمردى كما تريدين
    واجذبى نحوك اضواء الشهرة وكونى محل نظر الجميع واكسرى سقف حريتك الشخصية
    كما تريدين لكن ليس على حساب احكام وشرائع دينك.
    ahmd
    ahmd
    المشرف المميز
    المشرف المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف ahmd الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:13 am

    اين ردود الاخوة الاعضاء
    انا بالانتظار
    سحر
    سحر
    مشرفة
    مشرفة


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/10/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف سحر الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:21 am

    اءت هذا المقال عدت مرات .
    وفيه عدة أسأله لاكن أهمها سؤال يدور بالي .. لماذا الكاتبه توجهت لصحافه المصريه
    ولي الحين أقدر أقوله حرام هذي تكون سعوديه مهما كانت فكرتها إلي تبي توصلها ..

    مشكور على الجهد الله يعطيك العافيه

    بلقيس
    بلقيس
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف بلقيس الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:30 am

    انا قراءت المقال واحزننى جدا كونى سعودية
    هذه صورته
    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Large_30103_94283
    عكيدالحارة
    عكيدالحارة
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف عكيدالحارة الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:34 am

    يتري بيوم من الايام ح تتغلي الاديان من بلادنا ...ياتري الغعالم ح يرجع
    لعصر الغاب ثانيه... هل هي بدايه النهايه ؟؟ اعتقد ان العالم قد انتهي من
    خمسون سنه ماضيه من الحرب العالميه الثانيه .. والان سوف تكون الحرب
    الثالثه والسبب انتهاء الايمان من قلوب البشر ... ياتري البشر اصبح اكثر
    همجيه من قبل ؟؟؟ اللي يعيش ياما يشوف واللي يسافر يشوف اكتر ..
    راكد
    راكد
    وسام العطاء الذهبى
    وسام العطاء الذهبى


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف راكد الأربعاء ديسمبر 16, 2009 8:41 am

    أنا لا أتفق مع كاتبة المقال في طرحها لتعدد الأزواج ولكنني معها تماما في
    عدم وجود حق للرجل في اتخاذ أكثر من زوجة. الحل الأمثل هو الذي فعلته تونس
    بمنع تعدد الزوجات, وهو أقرب للمنطق والفطرة السليمة من تعدد الزوجات أو
    الأزواج.
    avatar
    بحر
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف بحر الخميس ديسمبر 17, 2009 6:14 am

    الكاتبة حرة في رأيها وإن لم أتفق معها ... أأمل أن تعود مصر منارة
    لليبرالية في المنطقة ولحرية الفكر و التعبير ؟؟؟؟؟؟؟ الكاتبة حرة في
    رأيها ومن يعارضه يناقشها بموضوعية و بعقلانية وبدون تقاضي وبدون فرض
    الدين ووضع حدود للتفكير ...... وهي حرة في أفكارها حتي لو لم نتفق معها.
    الانسه سابين
    الانسه سابين
    وسام العطاء
    وسام العطاء


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/10/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف الانسه سابين الخميس ديسمبر 17, 2009 9:39 am

    هههههههههههههههههههههههه
    ربيع
    ربيع
    وسام التالق والابداع
    وسام التالق والابداع


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/09/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف ربيع الخميس ديسمبر 17, 2009 11:43 am

    يعني بكل الاحوال لا حول ولا قوه الى بالله وبه نستعين سبحانه وتعالى
    بلقيس
    بلقيس
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف بلقيس الأحد ديسمبر 20, 2009 7:56 am

    ياشيخة بلا هم
    بلقيس
    بلقيس
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف بلقيس الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 6:57 am

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/09/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty الكاتبة السعودية نادين البدير: جدل مقالي أنا وأزواجي الأربعة انتصار نسائي

    مُساهمة من طرف Admin الأحد ديسمبر 27, 2009 5:50 am


    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير 0542231496




    اعتبرت الكاتبة والإعلامية السعودية نادين البدير أن الجدل القائم بسبب
    مقال لها بعنوان ‘’أنا وأزواجي الأربعة’’ انتصارا نسائيا بعد سيل النكسات
    المتوالية، مؤكدة أنها ‘’تنتشي كثيرا كلما قرأت عبارة من عبارات المتشددين
    الساخطة ضدها’’.
    وقالت البدير لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنها ‘’لا تعتبرها أزمة
    إنما انتصار لكل النساء اللواتي يشكلن نصف المجتمع، وانتصار لأعداد كثيرة
    من الرجال ترفض أن يلحق بها العار رغما عنها’’، مشيرة إلى أنه يكفي
    التراجع القائم منذ استلام الحركات الدينية لحياة النساء والوقوف بينها
    وبين الله، ‘’لم يبق سوى أن يوزعوا صكوك غفران علينا كما في القرون
    الوسطى’’. وأضافت ‘’بقيت أعداد طاغية من الرجعيين.. هل تريدني أن أعيرهم
    اهتماما وأدعي أنهم يهاجمونني.. إنني أشعر الآن بأرواح ناشطات العشرينات
    اللواتي اختفين واختفت أسماؤهن’’.
    وأثار مقال نادين البدير الذي نشر بصحيفة ‘’المصري اليوم’’ جدلا واسعا في
    أوساط المتشددين في المنطقة العربية، وخاصة في بلدها السعودية، سيما وأن
    كثيرين اعتبروه مطالبة من سيدة مسلمة بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء على
    غرار تعدد الزوجات للرجال، كما اتهمها كثيرون بعده بالبحث عن الشهرة،
    لكنها أتبعته بمقال ثان بعنوان ‘’بعدما ذقتم طعم العلقم’’ أكدت فيه ما
    كتبته في الأول.
    وأوضحت البدير ‘’لم أعتد أن أحسب حساب متشدد أو تقليدي قبل أن أكتب، وإلا
    فلن نكتب شيئا إن طوعنا أقلامنا بحسب ما يريدون أو يفكرون’’، مضيفة ‘’طرحت
    عدة أسئلة في مقالي الأول وبعد موجة الهجوم التي لم يجب خلالها أحد على
    سؤال واحد مما طرحته، سوى مجموعة أجوبة تقليدية معلبة أستمع إليها منذ
    صغري كتبت مقالي الثاني لأرد عليهم وطرحت ذات الأسئلة التي بقيت، ولا تزال
    معلقة في ذهني’’.
    واستطردت: ‘’كان أمامهم إما أن يجيبوا على أسئلتي أو يتصرفوا بطريقتهم
    الهمجية المعروفة عالميا ولأنهم لم يجدوا إجابات على أسئلتي المتعلقة
    بالملل الزوجي الذي تشتكي منه الغالبية، كان الأسلوب الأمثل هو الحنق ورفع
    رايات التكفير وإثارة المشاعر ضدي’’.
    وهاجمت الكاتبة من هاجموها وهددوها قائلة ‘’هذه طريقة المتخلفين اليوم في
    التعبير عن النفس.. هؤلاء لا يملكون حجة مقنعة، فيلجآون للغة الصراخ
    والعويل والشتيمة دون حتى أن يعرفوا لماذا يصرخون؟’’.
    وأضافت ‘’إنهم يقدمون لي شيئا ممتعا، فكل هذا الحنق والحزن والألم يتذوقه
    الرجل للمرة الأولى وهو لم يجرب مشاركة الفراش مع رجل آخر بعد فكيف لو
    فعل؟ ماذا ستكون ردة فعله يا ترى؟ وأنا أنتشي كثيرا كلما قرأت عبارة من
    عباراتهم الساخطة الحانقة’’.
    وبشأن الشائعات بشأن منع مقالاتها بالصحيفة المصرية المستقلة، قالت البدير
    إن ‘’ذلك أمر مستغرب تماما، حيث إن مقالها الثاني نشر في موعده وأثار جدلا
    مقاربا للأول وهو رد عملي صريح على الهجوم غير المبرر علي’’.
    وتابعت: ‘’كتبت في مقالي الثاني أني كنت نسيت لمن أكتب؟ لشعوب تنتقد وتصرخ
    قبل أن تقرأ سطرا بينما لم يفهموا شيئا مما كتبت.. أردت التهكم والسخرية
    واستفزاز الرجل ومحاولة وضعه في المكان الذي وضعت أنا به منذ دهور طويلة..
    أردت أن أرى محياه غاضبا لاعنا ما يحدث ونجحت’’. وأضافت: ‘’وأقول لهم: إن
    كان الأمر يغضب لهذه الدرجة، فلماذا تستنكرون غضب المرأة حين يتزوج عليها
    زوجها؟ لماذا تستنكرون غضبي لأجل هؤلاء النساء اللواتي أضعن حياتهن لقضية
    خاسرة ولأجل زواج مؤسساتي لم يكن الحب هو رابطه الأساسي، إنما تفريخ
    الأطفال؟’’.
    وأوضحت ‘’رغم قراءتهم الخاطئة للمقال، إلا أني أزعم أن الابتسامة لم
    تفارقني منذ بدأت موجات الخوف المغلف بالغضب تعتري كثيرا من الرجال..
    فالحقيقة المؤكدة أنه لن يصعب على المرأة التعدد، إن أرادت ذلك؟ ويجب أن
    يحفظوا هذه الحقيقة’’ على حد قولها.
    وفيما يخص التعاطي مع الأزمة في الإعلام السعودي المعبر عن المجتمع، قالت
    ‘’بالنسبة للسعودية، فمن المؤكد أن إعلامها ليس معزولا عن الإعلام العالمي
    وقد قرأت عدة مقالات كتبها سعوديون حول الأمر، لكني أعلم أن المقال يتم
    تداوله حتى في المجالس الخاصة.. هذا تحديدا ما يجب أن يحدث’’. وأضافت أنها
    تعلم أنه من الممنوعات والمسلمات ممنوعة الجدل أن يطرح موضوع تعدد الزوجات
    وممارسات كثيرة أخرى بحق المرأة، وحين يتحول الموضوع لقضية رأي ويدخل ضمن
    أحاديث المجالس نعلم أن المياه الساكنة بدأت تتحرك ‘’فما صمتت لأجله امرأة
    زمان ليس بالضرورة أن يخرسني أنا وجيلي والأجيال التي بعدي’’ حسب قولها.
    وعاودت القول ‘’سنكتب ونظل نكتب، خاصة بعد مئات الردود التي تصلني يوميا
    من مختلف بلاد العالم، من المنطقة العربية وأوروبا والولايات المتحدة ومن
    تركيا وصلتني رسائل أتراك كثيرة تشجعني وتؤيد عدم التمييز، مما يعني أن من
    يقف اليوم في الواجهة لا يمثل رأي الشعوب الإسلامية ولا يعبر عنها’’.
    وهاجمت البدير رجال الدين الذين كتبوا ينتقدونها قائلة ‘’كالعادة هؤلاء
    باحثون عن شهرة جديدة ومجد آخر غير الذي أضاعوه، لكن لم يصلني شيئا رسميا
    في السعودية وأنا على يقين بأن حقي في التعبير عن رأيي مكفول في وطني أنا
    كفلته لنفسي ولم أنتظر موافقة أحد’’.
    *صحيفة الوقت البحرينية
    رحيق الازهار
    رحيق الازهار
    نجمة المنتدى
    نجمة المنتدى


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف رحيق الازهار الأحد ديسمبر 27, 2009 8:11 am

    ارجو حزف الموضوع
    Admin
    Admin
    Admin
    Admin


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/09/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف Admin الخميس ديسمبر 31, 2009 9:56 am

    حكى مترف فالمثقفين هذه الايام فاشلون فى تحديد الاولويات...
    عبير
    عبير
    وسام العطاء
    وسام العطاء


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/01/2010

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف عبير الأحد يناير 10, 2010 9:33 am

    lol! ستوب
    الملهم
    الملهم
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف الملهم الإثنين فبراير 08, 2010 6:05 am

    لا مو استوب قوووووووووووووووووووووو
    مالك الحزين
    مالك الحزين
    نجمة المنتدى
    نجمة المنتدى


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف مالك الحزين الأربعاء أغسطس 04, 2010 6:38 am

    انا مع حرية المراءة بس هيك مسخرة
    سحر
    سحر
    مشرفة
    مشرفة


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/10/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف سحر الأربعاء أغسطس 18, 2010 5:51 am

    اشكركم
    الملهم
    الملهم
    العضو المميز
    العضو المميز


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير Empty رد: انا وازواجي الاربعة بقلم نادين البدير

    مُساهمة من طرف الملهم الخميس أغسطس 18, 2011 5:57 am

    ايه دهه

      facebook

      r

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 3:01 am